بصرف النظر عن كونه ثالث أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخداما في العالم مع 2.4 مليار مستخدم نشط ، يساعد WhatsApp المستخدمين على إرسال 100 مليار رسالة يوميا.

Advertising

في الواقع ، قد يجادل المرء بأنه اسم مألوف لأنه منصة المراسلة الافتراضية لأكثر من 25 دولة ، بما في ذلك البرازيل والهند وإيطاليا والفلبين والولايات المتحدة والعديد من البلدان الأفريقية الأخرى.

استراتيجية استخدام واتساب للتقديم في الوظائف المختلفة

سجل رقمك واتساب في تعليق بالاسفل ضروري لمصلحتك لو سمحت 


مع هذا المستوى من الاختراق والتأثير على مستوى التواصل الشخصي ، فليس من المستغرب أن المزيد والمزيد من المدارس بدأت في اعتماد WhatsApp Business للتواصل مع طلابها.

ويقترن ذلك بحقيقة أن العديد من الطلاب - وخاصة الصغار منهم - يفضلون تطبيقات المراسلة الفورية مثل WhatsApp على البريد الإلكتروني.

إذا كنت تفكر في استخدام واتساب ، فإليك كل ما تحتاج إلى معرفته.

استراتيجية استخدام واتساب للتقديم في الوظائف المختلفة

ما هي فوائد استخدام واتساب للوظائف؟

التفاعلات في الوقت الحقيقي عبر ميزة رسالة البث

واحدة من القدرات الأساسية ل WhatsApp هي ميزة رسائل البث. هذا يمكن أن يسهل مسار اتصال سريع وسهل بين الطلاب والمعلمين.

سيكون السيناريو ذو الصلة هو قيام المعلم بإضافة جميع طلابه إلى قائمة البث. بهذه الطريقة ، عندما يرسل المعلم رسالة واحدة إلى الفصل بأكمله ، الفصل بأكمله ، يستقبلها كل طالب كرسالة شخصية.

قدرات مشاركة الوسائط المتعددة

استراتيجية استخدام واتساب للتقديم في الوظائف المختلفة

تعد مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والملفات الصوتية بعضا من إمكانات مشاركة الوسائط المتعددة في WhatsApp. كل هذا يمكن أن يكون مفيدا للطلاب والمعلمين لمشاركة العروض التقديمية والمواد الدراسية والتسجيلات ومشاركة مواد الفصل.

على سبيل المثال ، إذا تغيب بعض الطلاب عن الفصل لأسباب شخصية ، فيمكن للمدرس تسجيل المحاضرة ومشاركتها مع الفصل. يمكن أن يساعد ذلك في جعل تجربة التعلم أكثر جاذبية وتفاعلية ، حيث يمكن للطلاب مشاهدة المحاضرة بالسرعة التي تناسبهم وإعادة النظر فيها كلما احتاجوا إلى ذلك.

ما هي بعض حالات الاستخدام العملي لتطبيق WhatsApp في التعليم؟

عملية التقديم 


استراتيجية استخدام واتساب للتقديم في الوظائف المختلفة

نظرا لتدفق الطلاب الذين يسجلون ويتقدمون إلى مدرستك ، فإن الحصول على نظرة عامة مناسبة على كل متقدم يمكن أن يكون في كثير من الأحيان عملية مهمة وتستغرق وقتا طويلا.

وفي الوقت نفسه ، باستخدام WhatsApp ، يمكنك تبسيط وإدارة عملية التقديم بأكملها للمساعدة في تحسين التجربة الإجمالية للمدرسة ومقدم الطلب.

على سبيل المثال، يمكن للمدارس استخدام واتساب لإرسال إشعارات
إلى المتقدمين حول حالة طلباتهم، مثل وقت استلامه، ووقت مراجعته، ووقت اتخاذ قرار.

اتصل بنا على WhatsApp إذا كانت لديك أسئلة حول عملية التقديم. نحن نتطلع إلى تلقي طلبك!

يمكن أن يساعد ذلك المتقدمين على البقاء على اطلاع وتقليل قلقهم بشأن عملية التقديم. تتضمن بعض الطرق الأخرى التي يمكن للمدارس من خلالها استخدام واتساب ما يلي: توفير المعلومات للمتقدمين

استخدم واتساب لإنشاء مجموعة أو قائمة رسائل جماعية لإطلاع المتقدمين على عملية التقديم ومتطلبات القبول والمواعيد النهائية والتفاصيل المهمة الأخرى. سيساعد هذا المتقدمين على الوصول الفوري والسهل إلى جميع المعلومات المطلوبة في جميع الأوقات - وفي مكان واحد. جمع الوثائق

باستخدام WhatsApp ، يمكن للمتقدمين إرسال جميع النصوص ودرجات الاختبار وخطابات التوصية دون الحاجة إلى التواجد فعليا في المدرسة. سيوفر هذا الوقت والموارد لكل من المدرسة ومقدم الطلب.

استراتيجية استخدام واتساب للتقديم في الوظائف المختلفة

يمكن للمدارس استخدام خيارات مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على WhatsApp لتبسيط عملية مقابلة المتقدمين للمدارس - خاصة لأولئك الذين لا يستطيعون حضور المقابلات الشخصية.

تأهيل الطلاب

مع وجود طلاب جدد في النظام المدرسي ، من المهم جعلهم يتأقلمون مع البيئة. وتتمثل إحدى طرق القيام بذلك في استخدام WhatsApp لتزويدهم بجميع المواد اللازمة للمساعدة في عملية الإعداد. بعض هذه تشمل:رسائل ترحيبية

يمكن لرئيس القسم أو المدرسة إرسال رسالة ترحيب إلى جميع الطلاب الجدد لجعلهم يشعرون بالترحيب وأنهم جزء من النظام المدرسي. يمكن أن تتضمن هذه الرسالة صورة أو مقطع فيديو يوضح مرافق المدرسة ووسائل الراحة. يمكن أن يغطي أيضا تعريف الطلاب بمعلميهم وموظفيهم - وحتى الطلاب الآخرين.
معلومات التوجيه

يمكن للطلاب الجدد استخدام واتساب للحصول على معلومات حول فصولهم الدراسية وجداول التوجيه والأحداث المهمة الأخرى. يمكن أيضا مشاركة مواد أخرى ، مثل الخرائط المدرسية ، من خلال WhatsApp للطلاب الجدد للتنقل في البيئة المدرسية بسهولة أكبر.
يمكن للمدارس استخدام واتساب لربط الطلاب الجدد بالطلاب الأكبر سنا أو الموظفين الذين يمكنهم مساعدتهم على التكيف مع البيئة الجديدة. يمكن للموجهين الإجابة على أسئلة الطلاب الجدد وتزويدهم بالدعم المطلوب أثناء عملية الإعداد. يمكن أن يساعد هذا الطلاب الجدد في النهاية على الشعور بمزيد من الارتباط بالمجتمع المدرسي وزيادة احتمالية نجاحهم.

استراتيجية استخدام واتساب للتقديم في الوظائف المختلفة

أثناء عمليات التقديم والإعداد للطلاب ، من المحتمل أن يواجه معظم الطلاب بعض المشكلات المتعلقة بالأكاديمية مثل الإقامة وجداول الفصول الدراسية والشؤون المالية - وحتى المشكلات الصحية. وكل ذلك يتطلب دعما إداريا - خاصة للمتقدمين الجدد.

قد يكون النهج الجيد هو أن يكون لدى المدارس حساب WhatsApp مخصص لدعم مقدم الطلب. مع هذا ، يسهل على المدارس الرد على الاستفسارات في الوقت الفعلي ، وتوفير الدعم الشخصي طوال عملية التقديم. يمكن أن يساعد ذلك المتقدمين على الشعور بمزيد من الدعم وزيادة احتمالية إكمال عملية التقديم.

تتضمن بعض الطرق الأخرى لمعالجة هذه المشكلات من أجل تبسيط نظام دعم مدرستك ما يلي: الرسائل التلقائية

يمكنك استخدام واجهة API الخاصة بواتساب للأعمال لإعداد رسائل تلقائية ترد على الأسئلة المتداولة للطلاب. ستوفر هذه الرسائل معلومات مفصلة حول إجراءات القبول أو جداول الدورات أو هياكل الرسوم - أو أي استفسارات أخرى تتعلق بالمدرسة وعملياتها. يمكن إجراء هذه الرسائل الآلية عبر chatbot وتشغيلها باستخدام الكلمات الرئيسية أو العبارات التي قد يستخدمها الطلاب في رسائلهم.
 WhatsApp Business عبر واجهة برمجة التطبيقات. باستخدام هذا ، يمكنك أتمتة الأسئلة الشائعة للطلاب ، وعملية التقديم ، والتسجيل ، والجدول الزمني والجداول الزمنية ، وحالة التطبيق ، وما إلى ذلك.

من خلال أتمتة هذه المهام باستخدام روبوت دردشة WhatsApp ، يمكن للمدارس تحسين كفاءة عملياتها وتقليل عبء العمل وتزويد الطلاب بتجربة أكثر سلاسة.

فقط اكتب رقم السؤال الذي لديك وسأقدم لك المعلومات ذات الصلة. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة ، يمكنني توصيلك بممثل بشري.

معلومات عن التدوينة 21 فبراير 2014 عدد الزيارات: (850) عدد التعليقات: 2 الكاتب:iHussam ،،،،، للإبلاغ عن رابط معطوب اضغط هنا للإبلاغ عن رابط معطوب اضغط هنا جميع الحقوق محفوظة ( إتفاقية نقل ونشر المحتوى )

إرسال تعليق

 
Top